[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الطبيعى والمعتاد هو أن أي فيلم جديد يتم طرحه للعرض في دور السينما يتفوق على الأفلام القديمة التي سبقته في العرض أي أنه يحقق إيرادات أفضل منها على الأقل خلال الأيام والأسابيع الأولى لعرضه.
هذا هو الطبيعي والذي اعتدناه في كل سباقات السينما قديماً وحديثاً حيث لم تتغير هذه المعادلة على الإطلاق سوى في سباق عيد الفطر الأخير.. ففى الوقت الذي استقبلت فيه دور العرض السينمائي ستة أفلام جديدة دفعة واحدة تم الإبقاء فقط على أفلام قليلة تم عرضها في سباق الصيف الماضي.
وكان من أبرز هذه الافلام التى تم الابقاء عليها فيلم (1000 مبروك) لأحمد حلمي تأليف محمد دياب وإخراج أحمد نادر جلال وفيلم (طير انت) لأحمد مكي وإخراج أحمد الجندي حيث تم الإبقاء عليهما بعدد قليل جداً من دور العرض بعد أن تم إفساح الطريق تماماً للأفلام الجديدة.
أما المفاجأة التي لم يتوقعها أحد على الإطلاق هو أن هذين الفيلمين ورغم عرضهما بعدد قليل من دور العرض حققا إيرادات أكبر مما حققته خمسة أفلام تم عرضها في السباق.. ولنترك الأرقام تتحدث:
2 مليون و400 ألف جنيه إجمالي إيرادات فيلم (1000 مبروك) لأحمد حلمي فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أي منذ بدأ سباق عيد الفطر حتى نهاية الأسبوع الثالث ليصل إجمالى ايراداته لـ 18 مليون ونصف المليون جنيه منذ بدأ عرضه في سباق الصيف الماضي حتى الآن.
مليون و700 ألف جنيه إيرادات فيلم (طير انت) لأحمد مكي خلال نفس الفترة ليصل إجمالى إيراداته لـ 16 مليون و400 ألف جنيه منذ بدأ عرضه فى سباق الصيف أيضاً حتى الآن.
وبحسبة بسيطة ندرك أن الفيلمين حققا إيرادات إجمالية قدرها أربعة ملايين و100 ألف جنيه فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية مع بدء سباق عيد الفطر.
الأفلام الجديدة
هذا عن الأفلام القديمة فماذا إذاً عن الأفلام الجديدة التي تم عرضها؟
فيلم (الديكتاتور) تأليف وإخراج إيهاب لمعي وسيناريو وحوار ميشيل نبيل وبطولة مايا نصري وخالد سرحان وحسن حسني وعزت أبو عوف ومحمد شرف وضياء الميرغني، وحقق إيرادات إجمالية قدرها مليون و200 ألف جنيه منذ بدأ عرضه في سباق العيد حتى نهاية الأسبوع الثالث.
فيلم (مجنون أميرة) إخراج ايناس الدغيدي وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإنتاج الشركة العربية وبطولة نورا رحال وتامر هجرس ومصطفى هريدي وانعام الجريتلي وهياتم وحقق إيرادات إجمالية قدرها 800 ألف جنيه.
فيلم (الحكاية فيها منه) سيناريو وحوار محمد عبد الحافظ وإخراج ألفت عمر وبطولة بشرى وإيساف وحقق إيرادات إجمالية قدرها 720 ألف جنيه.
فيلم (الأكاديمية) تأليف أحمد البيه وإخراج إسماعيل فاروق وبطولة علا غانم ومحمود قابيل وريهام عبد الغفور وإدوارد وحقق إيرادات اجمالية قدرها 650 ألف جنيه.
فيلم (فخفخينو) تأليف أحمد عبدالسلام وإخراج إبراهيم عفيفي وبطولة رانيا يوسف وياسمين جمال ونور قدري ولاعب الكرة السابق شريف عبدالمنعم والفنان الكبير يوسف شعبان وحقق إيرادات اجمالية قدرها 450 الف جنيه خلال نفس الفترة.
ابقى قابلني
وبحسبة بسيطة أيضاً ندرك أن الأفلام الخمسة فشلت مجتمعة في تخطي حاجز الأربعة ملايين جنيه، والطريف حقاً أن هذا هو ما حققه فيلم واحد تم عرضه في سباق عيد الفطر وهو (ابقى قابلني ) تأليف هيثم وحيد وسيد السبكي إخراج اسماعيل فاروق وبطولة سعد الصغير وأميرة فتحى وحسن حسني ومها أحمد ومحمد لطفي وعلاء مرسي وسليمان عيد.. ولا تعليق!!.
الطبيعى والمعتاد هو أن أي فيلم جديد يتم طرحه للعرض في دور السينما يتفوق على الأفلام القديمة التي سبقته في العرض أي أنه يحقق إيرادات أفضل منها على الأقل خلال الأيام والأسابيع الأولى لعرضه.
هذا هو الطبيعي والذي اعتدناه في كل سباقات السينما قديماً وحديثاً حيث لم تتغير هذه المعادلة على الإطلاق سوى في سباق عيد الفطر الأخير.. ففى الوقت الذي استقبلت فيه دور العرض السينمائي ستة أفلام جديدة دفعة واحدة تم الإبقاء فقط على أفلام قليلة تم عرضها في سباق الصيف الماضي.
وكان من أبرز هذه الافلام التى تم الابقاء عليها فيلم (1000 مبروك) لأحمد حلمي تأليف محمد دياب وإخراج أحمد نادر جلال وفيلم (طير انت) لأحمد مكي وإخراج أحمد الجندي حيث تم الإبقاء عليهما بعدد قليل جداً من دور العرض بعد أن تم إفساح الطريق تماماً للأفلام الجديدة.
أما المفاجأة التي لم يتوقعها أحد على الإطلاق هو أن هذين الفيلمين ورغم عرضهما بعدد قليل من دور العرض حققا إيرادات أكبر مما حققته خمسة أفلام تم عرضها في السباق.. ولنترك الأرقام تتحدث:
2 مليون و400 ألف جنيه إجمالي إيرادات فيلم (1000 مبروك) لأحمد حلمي فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية أي منذ بدأ سباق عيد الفطر حتى نهاية الأسبوع الثالث ليصل إجمالى ايراداته لـ 18 مليون ونصف المليون جنيه منذ بدأ عرضه في سباق الصيف الماضي حتى الآن.
مليون و700 ألف جنيه إيرادات فيلم (طير انت) لأحمد مكي خلال نفس الفترة ليصل إجمالى إيراداته لـ 16 مليون و400 ألف جنيه منذ بدأ عرضه فى سباق الصيف أيضاً حتى الآن.
وبحسبة بسيطة ندرك أن الفيلمين حققا إيرادات إجمالية قدرها أربعة ملايين و100 ألف جنيه فقط خلال الأسابيع الثلاثة الماضية مع بدء سباق عيد الفطر.
الأفلام الجديدة
هذا عن الأفلام القديمة فماذا إذاً عن الأفلام الجديدة التي تم عرضها؟
فيلم (الديكتاتور) تأليف وإخراج إيهاب لمعي وسيناريو وحوار ميشيل نبيل وبطولة مايا نصري وخالد سرحان وحسن حسني وعزت أبو عوف ومحمد شرف وضياء الميرغني، وحقق إيرادات إجمالية قدرها مليون و200 ألف جنيه منذ بدأ عرضه في سباق العيد حتى نهاية الأسبوع الثالث.
فيلم (مجنون أميرة) إخراج ايناس الدغيدي وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإنتاج الشركة العربية وبطولة نورا رحال وتامر هجرس ومصطفى هريدي وانعام الجريتلي وهياتم وحقق إيرادات إجمالية قدرها 800 ألف جنيه.
فيلم (الحكاية فيها منه) سيناريو وحوار محمد عبد الحافظ وإخراج ألفت عمر وبطولة بشرى وإيساف وحقق إيرادات إجمالية قدرها 720 ألف جنيه.
فيلم (الأكاديمية) تأليف أحمد البيه وإخراج إسماعيل فاروق وبطولة علا غانم ومحمود قابيل وريهام عبد الغفور وإدوارد وحقق إيرادات اجمالية قدرها 650 ألف جنيه.
فيلم (فخفخينو) تأليف أحمد عبدالسلام وإخراج إبراهيم عفيفي وبطولة رانيا يوسف وياسمين جمال ونور قدري ولاعب الكرة السابق شريف عبدالمنعم والفنان الكبير يوسف شعبان وحقق إيرادات اجمالية قدرها 450 الف جنيه خلال نفس الفترة.
ابقى قابلني
وبحسبة بسيطة أيضاً ندرك أن الأفلام الخمسة فشلت مجتمعة في تخطي حاجز الأربعة ملايين جنيه، والطريف حقاً أن هذا هو ما حققه فيلم واحد تم عرضه في سباق عيد الفطر وهو (ابقى قابلني ) تأليف هيثم وحيد وسيد السبكي إخراج اسماعيل فاروق وبطولة سعد الصغير وأميرة فتحى وحسن حسني ومها أحمد ومحمد لطفي وعلاء مرسي وسليمان عيد.. ولا تعليق!!.